الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن

أخبار محلية - عدن الغد اليمن

الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن

مشاهدة الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

(عدن الغد) خاص:

قال الكاتب السياسي محمد الثريا ان إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان الرئيس الامريكي جو بايدن.

واشار الثريا في تصريح له الى ان إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن، وقبل ذلك  هي ترجمة عملية لرغبة أميركية دفعت بدورها الى إتمام عقد القناعات الإقليمية والدولية بضرورة توقف حرب اليمن على الأقل في هذا الوقت والظرف الذي يمر به العالم .

ولفت الثريا الى ان هناك رغبة أميركية مستجدة آلت نحو تبديل إستراتيجيات إدارة الصراع باليمن، وقضت كما سيتضح قريبا بإحلال صفقات الطاقة بدلا عن صفقات السلاح، تلك الرغبة تعززت أيضا بمقتضيات إحياء الاتفاق النووي مع إيران، حتى أنه يمكنني القول أن إجراءات بناء الثقة التي تمت الإشارة إليها في خطاب المشاط ليست سوى إمتداد لإجراءات الثقة المطلوبة بين طرفي الإتفاق النووي .

واضاف: لقد تحدثنا مرارا بأن الأزمة اليمنية قد دخلت طور التدويل، وبطبيعة الحال فان أزمات كهذه غالبا ما تصنع مسارات صراعها وممرات حلولها وفق رغبة الخارج ولاقرار هنا لأطراف الداخل سوى تنفيذ ما يطلب منها ..

واردف بالقول: وتبعا لحالة المد والجزر في نقاط الخلاف ومساع التقارب التي يشهدها الإقليم والقوى المتحالفة معه فإنه تلقائا تأتي ترجمة ذلك عمليا في الداخل، وسرعان ما تجد صداها على أرض الواقع هناك !! ( هذه جزئية مهمة للغاية إذا ما قرأت على نحو متأمل ) .

محمد الثريا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة الثريا إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة

الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن... ..علما ان هذه تفاصيل الثريا: إعلان المشاط وقف الحرب باليمن لم يكن سوى ترجمة نصية لإعلان بايدن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على عدن الغد وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.