عبرت عن رفضها للعقود الجائرة.. - نقابة الصحفيين تطالب "مواطنة" بدفع حقوق الصحفي "الصراري" وتعلن مساندته القانونية

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

عبرت عن رفضها للعقود الجائرة.. - نقابة الصحفيين تطالب مواطنة بدفع حقوق الصحفي الصراري وتعلن مساندته القانونية

مشاهدة عبرت عن رفضها للعقود الجائرة.. - نقابة الصحفيين تطالب "مواطنة" بدفع حقوق الصحفي "الصراري" وتعلن مساندته القانونية أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

عبرت عن رفضها للعقود الجائرة..

نقابة الصحفيين تطالب "مواطنة" بدفع حقوق الصحفي "الصراري" وتعلن مساندته القانونية

الموقع بوست - صنعاء الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 01:08 صباحاً

أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين، دعمها ومساندتها القانونية للصحفي "لطف الصراري" حتى نيل حقوقه كاملة بعد تعرضه لعملية فصل تعسفي من عمله في منصة "خيوط" من قبل منظمة "مواطنة لحقوق الإنسان".

 

وقالت النقابة في بيان لها إنها بذلت جهودا ومساعي حثيثة خلال الشهور الفائتة بهدف الوصول إلى حل ودي يضمن نيل الصحفي "الصراري" حقوقه التي يكفلها قانون العمل اليمني، بعد تعنت ورفض من قبل منظمة "مواطنة" لصرف مستحقاته القانونية.

 

وأوضح البيان أن النقابة قامت بمراجعة وثائق الصراري مع منصة "خيوط" حيث وجدت أن كل العقود المبرمة مع الصراري لعمله رئيساً لتحرير "خيوط" تم توقيعها مع منظمة "مواطنة لحقوق الإنسان"، التي تقدم نفسها كوسيط مؤسسي حتى استكمال المنصة استخراج ترخيص رسمي، مؤكدة أن هذا التصرف بحد ذاته تعامل غير قانوني، واصفة إياه بأنه "تستر واضح على كيان إعلامي".

 

ووصف البيان عقود الصحفيين المبرمة مع "مواطنة" بأنها "جائرة" ناهيك عن إيكال مهام تقييم ادائهم  لموظفين اداريين يعملون لدى مواطنة وليس لهم علاقة بالعمل الاعلامي والصحفي، ووفقا للوائح ونظام منظمة مواطنة، التي كان مديرها التنفيذي قد طلب من النقابة الاطلاع عليها في رسالته الموجهة للنقابة، وقد تم  اطلاع قيادة النقابة عليها ووجدتها لا تراعي  ظروف وخصوصية العمل الصحافي ومتطلباته.

 

وأكدت النقابة أنها بذلت "مساعي عديدة سواء مع عبدالرشيد الفقيه بصفته مديرا تنفيذيا للمنصة، وبصفته مديراً تنفيذياً لمنظمة مواطنة، وكذلك مع بقية المؤسسين (معظمهم موظفين في منظمة مواطنة)، متحلية بالصبر، وبتقديرها أن مؤسسي منصة "خيوط" سينفتحون بشكل جدي لإنصاف زميل لهم، لكنهم كابروا بنفي حقوق الزميل بادعاء أنه استلم كافة رواتبه، وعدم قدرتهم المالية لتغطية أية مستحقات أخرى".

 

وعبر البيان عن أسف النقابة لـ "الضعف المؤسسي الظاهر في منصة "خيوط" التي لا تملك اتفاقية تأسيس مكتوبة بين المؤسسين، ولا لائحة داخلية، ناهيك عن استغلال منظمة "مواطنة" للمؤسسين، كونهم موظفين بعقود خدمات لدى "مواطنة" ما يجعلهم مسلوبي القر
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة عبرت عن رفضها للعقود الجائرة نقابة الصحفيين تطالب

عبرت عن رفضها للعقود الجائرة.. - نقابة الصحفيين... ..علما ان هذه تفاصيل عبرت عن رفضها للعقود الجائرة.. - نقابة الصحفيين تطالب "مواطنة" بدفع حقوق الصحفي "الصراري" وتعلن مساندته القانونية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.