تحذير من الإفراط في شرب الماء!

أخبار محلية - المؤتمر نت اليمن

تحذير من الإفراط في شرب الماء!

مشاهدة تحذير من الإفراط في شرب الماء! أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

المؤتمرنت -تحذير من الإفراط في شرب الماء!على الرغم من أن خلايا جسم الإنسان تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل جيد، وهذه معلومة معروفة وموثقة، إلا أن المشكلة تظهر عادة عند شرب الكثير من الماء، وهو ما يسمى بـ"الإفراط".

تسمم واضطراب المخولعل الأخطر ما كشفته دراسة جديدة أفادت بأن الإفراط في شرب الماء قد يصيب الجسم بالتسمم، أو باضطراب بوظائف المخ، وفقاً لما نقله موقع "Diet & Weight Management".

وفي حال زاد هذا الضغط، فقد يتسبب في حالات مثل ارتفاع ضغط الدم، وبطء بالقلب أي انخفاض بمعدل الضربات، وأيضا قد يتسبب بنقص الصوديوم وهو عنصر حاسم يساعد في الحفاظ على توازن السوائل داخل وخارج الخلايا، وعندما تنخفض مستوياته بسبب وجود كمية كبيرة من الماء في الجسم، تدخل السوائل داخل الخلايا ثم تنتفخ الأخيرة ما يعرّض الإنسان لخطر الإصابة بنوبات صرع أو الدخول في غيبوبة أو حتى الموت.

أما أفضل الطرق لتحديد ما إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء، فهي مراقبة لون البول، فعادة ما يتراوح من الأصفر الباهت إلى لون الشاي بسبب مزيج من صبغة urochrome ومستوى الماء في جسمك.

الغثيان أو القيءعندما يكون لديك الكثير من الماء في جسمك، حينها لا تستطيع الكلى إزالة السائل الزائد، فيبدأ في التجمع مما يؤدي إلى الغثيان والقيء والإسهال.

كما يؤدي هذا التورم إلى نمو حجمها، ويضغط أولئك الموجودون في الدماغ على الجمجمة، ما يسبب صداعا نابضا وقد يؤدي إلى ضعف الدماغ وصعوبة التنفس.

هذه الكمية الآمنةيذكر أنه لا توجد حتى الآن إرشادات أو نتائج مؤكدة بشأن كمية المياه التي يحتاج جسم الإنسان إلى شربها يوميا.

كما أن مستويات العطش ليست معياراً للجميع، خاصة الرياضيين وكبار السن والنساء الحوامل.

ومن المهم أيضاً معرفة الماء أمر حيوي لوظيفة الخلية وحياتها، لذلك فإن جسمك سوف ينبهك عندما يحتاج إلى المزيد، مع التحذير على أن الإفراط قد يؤدي إلى نتائج قد تسبب الموت، لذلك فـ8 أكواب يومياً معيار جيد وكمية آمنة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة تحذير من الإفراط في شرب الماء

تحذير من الإفراط في شرب الماء! ..علما ان هذه تفاصيل تحذير من الإفراط في شرب الماء! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على المؤتمر نت وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.