عامٌ على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام

أخبار محلية - الموقع بوست اليمن

عامٌ على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام

مشاهدة عامٌ على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

بين مسافات متباعدة لأقبية مظلمة وقذرة، كان الصحافي اليمني يونس عبد السلام (28 عاماً)، يحاول استراق النظر إلى شوارع المدينة التي أحبها. انقضى عامه الأول في السجن، منذ اختطافه من قبل مليشيا الحوثيين ليلة الثالث من أغسطس/ آب من العام الماضي، من أحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، لتنطفئ أحلام الشاب الذي لطالما أسرّته شجون الكتابة والسفر.

 

من أسرة ريفية تعيش في إحدى قرى مدينة تعز، قَدِم الشاب إلى صنعاء لدراسة تخصص الإعلام في جامعة صنعاء، وبعد تخرجه واجهته حياة غارقة بالمتاعب، بدءاً بالبحث عن وظيفة أحلامه، وليس انتهاءً بيوميات الخوف منذ اجتياح الحوثيين للمدينة في سبتمبر/ أيلول عام 2014.

 

يعيش عبد السلام الآن منعزلاً عن العالم في سجن في منطقة شملان في صنعاء، بعيداً عن أسرته التي طرقت كل الأبواب بحثاً عنه، تتلمس لحظة اللقاء والاطمئنان، وتسأل عن عقوبة طويلة بلا تهمة سوى ما يسربه سجانوه أمام بوابات مقرات الأمن. قذف الحوثيون بالشاب في زنزانات انفرادية، بعدما أخفوه قسراً لعدة أسابيع، واحتجزوه معزولاً عن العالم الخارجي طوال ثلاثة أشهر على الأقل، وفقاً لبيان أصدرته منظمة العفو الدولية أواخر الشهر الماضي.

 

واحدة من التهم الموجهة إلى الصحافي، هي "التخابر مع جهات أجنبية"، وهي التهمة الرائجة التي يرميها الحوثيون في وجه الصحافيين، ومنهم المختطفون منذ أعوام، إذ يواجه أربعة منهم حكم الإعدام الجائر.

 

أفادت منظمة العفو الدولية، في بيانها، بأن الصحافي يونس عبد السلام احتُجز لليلة في زنزانة تحت الأرض، داخل مركز احتجاز غير رسمي قرب مطار صنعاء الدولي، ثم نقل إلى مركز احتجاز تابع لجهاز الأمن والمخابرات في صنعاء. وفي ظروف الاختطاف والعزل القسري، أبدت المنظمة مخاوفها من تعرض الصحافي الشاب للتعذيب وغيره من ظروف المعاملة السيئة، تذكيراً بأحوال الصحافيين المختطفين الذين عانوا من التعذيب، وبدت آثارها ظاهرة على أجسادهم، مثلما حدث للصحافي توفيق المنصوري وزملائه الآخرين.

 

وقالت منظمة العفو الدولية، في رسالة وجهتها إلى القيادي الحوثي محمد عبد السلام، إنه "لم تُوجه أي تهمة إلى الصحافي يونس عبد السلام، ولم يمثل أمام أحد القضاة، كذلك لم يسمح لمحاميه بزيارته أو التحدث معه منذ القبض عليه". ونقلت عن شقيقه القول إنه اعتُقل بسبب "م
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة عام على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام

عامٌ على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام ..علما ان هذه تفاصيل عامٌ على اختطاف الحوثيين للصحفي يونس عبد السلام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.