تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها وماذا جاء بخصوص صرف المرتبات

أخبار محلية - الميدان اليمني اليمن

تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها وماذا جاء بخصوص صرف المرتبات

مشاهدة تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها وماذا جاء بخصوص صرف المرتبات أخبار محلية اليمن والان إلى التفاصيل ...

تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة

الميدان اليمني : كشفت تسريبات عن موعد دخول الهدنة الجديدة حيز التنفيذ في اليمن. واشارت التسريبات بان توقيع اتفاق الهدنه بين الحوثيين والتحالف السعودي، يتم بموجبه تمديد الهدنة لمدة 6 أشهر، على أن تدخل حيز التنفيذ في 2 أغسطس من هذا الشهر، وتستمر إلى 2 فبراير من العام المقبل. مع إمكانية تمديدها باتفاق الطرفين.و الهدف من الهدنة هو تسهيل حرية حركة وحماية السكان المدنيين وحركة السلع والخدمات الإنسانية والتجارية. وكذا تحسين الوضع الاقتصادي، وأمن وسلامة اليمنيين، ودول الجوار. بالإضافة إلى حماية المنشآت والبنى التحتية والمرافق المدنية.و يهدف مشروع الهدنة إلى المساهمة في إيجاد بيئة مواتية تسمح باستئناف حوار بين الحوثيين والسعوديه لإنهاء الحرب في اليمن.

أهم ما جاء بخصوص المرتبات

تمكنت صنعاء من اثارة الذعر لدى قادة الولايات المتحدة الامريكية من عودة الحرب مجددا في المنطقة.

حيث يقوم وزير الخارجية الامريكي بلينكن باتصالات مكثفة للعمل على منع عودة الحرب خوفا من نتائجها على امدادات الطاقة العالمية في ظل العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا.

وفي السياق تباحث بلينكن مع وزير الخارجية العماني وطلب منه التوسط لإقناع صنعاء بتمديد الهدنة من جهة، واقنع المجلس الرئاسي بضرورة الاستجابة لتسليم مرتبات الموظفين من جهة أخرى.

صنعاء التي طرحت موضوع دفع مرتبات الموظفين كشرط أساسي للقبول بأي تمديد للهدنة أجبرت الولايات المتحدة للضغط على مجلس الرئاسة في عدن لضرورة الاستجابة لهذا الشرط خوفا من عودة الحرب التي قد تهدد امدادات الطاقة في الخليج.

حيث اكد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي حرص المجلس على دفع كافة رواتب موظفي الخدمة العامة في مختلف أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جمعه بوزير الخارجية الأمريكي، انطونيو بلينكن للبحث في المستجدات المحلية، والجهود الاقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، حسب تعبيره.

واستبقت صنعاء زيارة وفدها لصنعاء اليوم بالتأكيد رسميا على شروطها للقبول بأي تمديد جديد للهدنة.

جاء ذلك من خلال التأكيد على لسان رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور بـ”عدم القبول بأي هدنة جديدة لا تساهم في رفع معاناة اليمنيين”.

بن حبتور قال في تصريحات ص
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


مشاهدة تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها وماذا جاء

تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها... ..علما ان هذه تفاصيل تجديد الهدنه في اليمن للمره الثالثة واهم بنودها وماذا جاء بخصوص صرف المرتبات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع قد تم نشرة ومتواجد على الميدان اليمني وقد قام فريق العمل والتحرير في الصحافة نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. UK Press24 - ايجي ناو - سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press


اخبار ساخنة اليوم


( الصحافة نت )قارئ بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه و لا تعبر عن رأي الموقع
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافه نت ) © 2022-2016.