- اخبار اليمن - الاكثر زيارة

الصحافة نت : اسبانيا تكشف تحويل مافيا اوروبية – امريكية 607 مليار دولار لتمويل تسليح السعودية والامارات في اليمن

اخبار اليمن

البوابة الإخبارية اليمنية ( الأخبار) - 14/4/2021 الساعة 12:10

مرحبا وشكرا لكم لقراءة خبر او موضوع اسبانيا تكشف تحويل مافيا اوروبية – امريكية 607 مليار دولار لتمويل تسليح السعودية والامارات في اليمن والان إلى التفاصيل :

خاص – YNP ..

كشف تحقيق اسباني عن تمويل الحرب في  اليمن، الاربعاء،  ما يشبه مافيا  امريكية – اوروبية  مولت   تسليح السعودية والامارات  منذ  بدئهما الهجوم على اليمن قبل سبع سنوات.

التحقيق الذي اجراه مركز "ديلاس" للسلام ونشره موقع "ال سالتو دياريو" كشف عن  تحويل شركات امريكية واوروبية  ما مجموعه 607  مليار دولار بين عامي 2015- 2019  لصالح شراء اسلحة لجيشي السعودية والامارات اللتان قادتا حرب على اليمن  في مارس من العام 2015.

واشار التقرير إلى أن بنوك امريكية كـ"بلاك روك" و "غولدمان ساكس" و "مورغان ستانلي" و "سيتي غروب"  وبنوك اوروبية كـ "دويتشه بنك"  و "باركليز"  و"بي إن بي باربيا بونكربديتو" إلى جانب شركة التأمين الفرنسية  "أكسا" لوحدها حولت ما مموعه 8.6 مليون دولار  لصالح 9 شركات  فقط من اصل مئات شركات تصنيع الاسلحة  لصالح تصدير شحنات إلى السعودية والامارات.

واوضح  التحقيق بأن   شركات تصنيع الاسلحة الامريكية والاوروبية المستفيدة من التحويلات هي "ايرباص" و "بوينغ" و "جنرال دينامكس" إلى جانب "ليوناردو" و "نافانتيا" إضافة إلى  شركة "رايثون  للتكنولوجيا ، وشركة رولز رويس القابضة  ناهيك عن شركتي  "تاليس" و "راينميتال".

وركزت السعودية والامارات في عملية التسليح الاضخم هذه على شراء الطائرات  في المقدمة بتخصيص نحو 48.7 % تلتها الصواريخ بنحو 19.5 % ومن ثم المدرعات بنحو 14.6 % ومن ثم انظمة الدفاع الجوي بنحو 6% وهو ما يشير إلى أن تسليح السعودي لم يكن دفاعي بحسب ما تحاول  حكومات غربية وامريكية تبريره بل هجومي ويستهدف تدمير ممنهج للبنى التحتية وتحقيق اكبر قدر من الضحايا في صفوف اليمنيين من خلال تلك الاسلحة.

واضاف التحقيق بـأن اسبانيا تستعد لتسليم السعودية 5 فرقاطات  نوع افانتي 2200  في العام 2022، وقد تم صناعة عددا من هذه الفرقاطات الحربية في العام 2018 من قبل شركات اسبانية ابرزها  شركة الشحن "نافنتيا" ، موضحا بان السعودية حولت قيمة الفرقاطات عبر بنوك "بانكو بيلباو فيزكايا أرجنتاريا" و"سانتاندر" و"بنكيا" و"بانكينتر".

وتضمن التحقيق تعليقات لمشاركين في اعداده بمركز "ديلاس" اشاروا فيه إلى انه رغم تصعيد المنظمات الحوقية للمطالبة بوقف  تسليح السعودية والامارات لارتكابهم  جرائم حرب في اليمن لا تزال عملية التسليح مستمرة.

المزيد من التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اسبانيا تكشف تحويل مافيا اوروبية – امريكية 607 مليار دولار لتمويل تسليح السعودية والامارات في اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد علىاليمني اليوموقد قام فريق التحرير في الصحافة نت التاكد منه وربما تم التعديل علية ورئما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اهم الاخبار
اسعار العملات في اليمن | سعر الصرف في صنعاء | الصرف في عدن الان | الدولار مقابل الريال اليمني
عاجل اخبار اليمن الان | صحافة اليمن | صحافه 24